آل البيت (الأشراف والسادة) يعزون في الملك فهد

بواسطة | إدارة الموقع
2005/08/01
الحمد لله و كفى والصلاة والسلام على المبعوث رحمة وهدى ، و على آله الطيبين و أصحابه الميامين ، و بعد :
فإن لله ما أخذ وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى، وله الحمد على ما قدر وقضى، وإنا لله وإنا إليه راجعون ،،،
يتقدم موقع آل البيت و كافة قبائل الأشراف والسادة في المملكة العربية السعودية ( الحجاز ، و تهامة ، و جازان ، و نجد ، و غيرها ) و بقية أنحاء العالم الاسلامي و بقية أرجاء العالم بالعزاء لكافة أفراد الأسرة المالكة الكريمة ، وللشعب السعودي النبيل ، وللأمة الإسلامية بوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله تعالى …
و قد تم في عهده عددٌ من الانجازات ، من أهمها :
* التوسعة التاريخية للحرمين الشريفين .
* إنشاء مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف و تفسيره و ترجمته ونشره .
* صدور النظام الأساسي للحكم ، وتأسيس مجلس الشورى ، و نظام المناطق .
وغير ذلك من الانجازات ..

كلمة الشيخ الدكتور : الشريف حمزة الفعر
أولاً نسأل الله تعالى له الرحمة والمغفرة، كما نسأله أن يعوض الأمة خيرًا في فقده. ولا شك أن مصاب الموت من أعظم المصائب، والأمة عندما تصاب في ولاتها فلا شك أن ذلك مصاب جلل. خادم الحرمين الشريفين الملك فهد –رحمه الله- ترك بصمات واضحة على مسيرة هذه البلاد، واجتهد كثيرًا في تثبيت دعائم الدولة، وفي عهده وجدت الأنظمة الثلاثة، نظام الحكم، ونظام مجلس الشورى، ونظام المناطق. وكانت هناك تطورات هامة في مسيرة البلد وترسيخ مكانتها. ولا شك أن توسعة الحرمين الشريفين والعناية المتميزة بهما كانت من أعظم إنجازاته يرحمه الله، نرجو الله تعالى أن يجزيه خير الجزاء على ما قدم لبلده وللأمة العربية والإسلامية.
ولا شك أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي خلفه في قيادة هذا البلد ليس بعيدًا عن الصورة، فهو ولي عهده، ونائبه الأول، ونحن ندعو له بالتوفيق والسداد والرشاد في هذا الأمر.
واعتقده أن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من التطور لمسيرة البلد، في ظل احترام الثوابت التي تحكم سياسة البلد الداخلية والخارجية. هذه الثوابت المنطلعة من كتاب الله وسنة رسوله –صلى الله عليه وسلم-.

منشورة في الاسلام اليوم

***

كلمة اللواء ركن متقاعد/ الشريف فيصل بن شرف البركاتي:


خاص بموقع آل البيت

كلمة الشيخ غريب بن إبراهيم الصمداني شيخ قبيلة الأشراف الصمدان:
بسم الله الرحمن الرحيم
 الحمد لله على ما  قدر وقضى ، و الصلاة والسلام التامان الكاملان على المبعوث رحمة وهدى ، و على آله و صحبه أجمعين ، و بعد :
   باسمي أنا الشيخ الشريف غريب بن إبراهيم بن علي الصمداني شيخ قبيلة الأشراف الصمدان من الأشراف ذوي حسن في محافظة الليث – قرية حفار ، و اسم كافة أفراد قبيلتي أتقدم بأحر التعازي و صادق المواساة في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله ، و أن يجعل لنا في أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله خير خلف لخير سلف  ، و نقدم واجب العزاء لكافة الأسرة المالكة و الشعب السعودي والعالم الاسلامي ،،، إنا لله و إنا إليه راجعون .  
 
          الشيخ الشريف غريب بن إبراهيم بن علي الصمداني
 شيخ قبيلة الأشراف الصمدان
المملكة العربية السعودية
إمارة مكة المكرمة –محافظة الليث
كلمة الشيخ عبيد بن أحمد الصعبي شيخ قبيلة الأشراف الصعوب:
بسم الله الرحمن الرحيم
 الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد و على آله وصحبه و سلم تسليماً كثيرا ، و بعد :
   فأتقدم أنا الشيخ الشريف عبيد بن أحمد بن عبدالعزيز الصعبي شيخ قبيلة الأشراف الصعوب من الأشراف ذوي حسن في محافظة الليث – قرية سلم الزواهر بالشاقة اليمانية باسمي و باسم كافة أفراد قبيلتي ، بصادق العزاء و المواساة في مقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله تعالى ، و أن يجعل لنا في مقام أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله خير خلف لخير سلف ، و نقدم واجب العزاء لكافة الأسرة المالكة الكريمة وللشعب السعودي النبيل ، و لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .    
 
 
الشيخ الشريف عبيد بن أحمد بن عبدالعزيز الصعبي
شيخ قبيلة الأشراف الصعوب
المملكة العربية السعودية
إمارة مكة المكرمة –محافظة الليث
 
 

بحث سريع