عمر الشريف هل هو شريف ؟

بواسطة | محرر اخبار آل البيت
2005/09/04
الاسم الحقيقي والأسرة : (ميشيل شلهوب) سابقا . عمره : 73عاما.
:ولد في أسرة ثرية تمارس تجارة الأخشاب،وتدين الديانة اليهودية وقيل: النصرانية.
الاسم الفني : عمر الشريف
و هذا كعادة الفنانين في الانتساب الى غير ابائهم فهم يحبذون الاسم الفني ، و هي بدعة جديدة أحدثها عالم الفن . وفي هذا يقول النبي صلى الله عليه سلم: " من ادعى الى غير ابيه او تولى غير مواليه فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منه صرف ولاعدل " . متفق عليه من حديث علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
الميلاد : ولدعام1932مـ بمصر في مدينة الإسكندرية.
.
مشواره الفني : عاش بدايته الفنية في لوس انجلوس، ثم استقر به المقام في باريس حيث أقام بها لفترة طويلة عاكفاً على شرب الخمر ولعب القمار . و هو إلى الآن فيها .
قضية اسلامه: أشهر عمر الشريف إسلامه قبل زواجه من الفنانة فاتن حمامة بقليل ، ثم طلقها بعد أن أنجب منها ابنه طارق 45عاما. ولم يتزوج بعدها بل اتخذ "الخدينات" . عاش في أوربا 25 عاما متواصلة، ويتحدث الاسبانية والايطالية والفرنسية بطلاقة وهي مما ساعدت في مسيرته الفنية.
التوجه العام لأفلامه: تحظى افلام عمر الشريف بصدى إعلامي كبير لما فيها من انحطاط أخلاقي، وخدمة لمصالح الصهاينة،ودعوته للتسامح والتعايش فقد اُستغل استغلالا جيدا في هذا السبيل .
أبرز أفلامه :
(1) لورنس العرب :وهو فيلم تقف وراءه اجهزة عالمية وسياسية وأمنية ، وكان هذا الفيلم تشويها كاملا وظالما للعرب، وخاصة لأشراف الحجاز و آل البيت عموماً .
- دكتور زيفاجو : وهو فيلم دعائي لصالح الصهاينة .
- أزاهير القران:وهو فيلم يجسد شخصية رجل مسلم يتبنى طفل يهودي. ويقول ميشيل شلهوب( عمر الشريف): عن هذا الفيلم :هو ليس فيلما دينيا أو سياسيا لكنه دعوة إلى الحب والتسامح!!
ولاؤه الوطني والقومي الزائف :
في كل مناسبة يحضر فيها عمر الشريف يعلن فيها على الملأ أن وطنيته لاتقبل المزايدة .ولكن إبان العدوان على مصر لم يحرك ساكنا ولم يصدر بيانا يدين فيه العدوان بل لم يدفع للجيش دولاراَ واحداَ!!
أين قوميته ووطنيته من علاقته مع الفنانه العالمية الشهيرة باربارا استرايند ؟ وهي فنانة يهودية الاصل صهيونية متعصبة ومساندة بصورة كبيرة لاسرئيل !!
بل له افلام ذات توجه سياسي ضد العرب وبعض هذه الافلام كانت تقف وراءها اجهزة امنية سياسية عالمية مثل فلمه"لورنس العرب"وكان هذا الفيلم تشويها كاملا وظالما للعرب .
وله افلام دعائية لصالح الصهاينة مثل فيلم "دكتور زيفاجو"
كراهته لكثرة النسل:
يكره النجم العالمي النمو السكاني المطرد في مصر ويقول: ليست مشكلة مصر سياسية وإنما في النمو السكاني المخيف ! هكذا يتحدث ميشيل شلهوب . ثم يقول :" فالمصريون ، يقولون : أنهم بلغوا 70 مليوناً ، و لكن لا أصدق ذلك ، حين تتوجه إلى عائلة من الفلاحين و تسألهم كم طفلاً في العائلة ، يجيبونك : خمسة ، بينما عندهم أكثر من ذلك خوفاً من الحسد ..
دعوته للتسامح والتعايش:
هذه الدعوة في اصلها هدم لعقيدة الولاء والبراء في الاسلام ، و قد استغل ميشيل شلهوب (عمر الشريف ) شهرته الفنية التي طبقت الافاق في الدعوة الى التسامح بين الاديان او الدين الابراهيمي كما يشيع له أصحاب التقريب بين الأديان . و يقول عن دعوته للتسامح": لدي حفيدان احدهما مسلم والاخر يهودي يحبان بعضهما" !!
ويقول انه علم معاني التسامح لابنائه واحفاده " قلت لهم منذ نعومة اظفارهم تعالوا القنكم درسا ،عليكم ان تحبوا الناس جميعا!!،لايمكنكم ان تكرهوا شخصا لكونه اسود او ابيض او لكونه مسلم اونصراني او يهودي!!.
ويقول عن التسامح : " باستطاعتنا ان نعيش مع بعضنا البعض بغض النظر عن العرق والدين " !!
وقال عن ابنه طارق :" انه تزوج ثلاث مرات من مسلمة ونصرانية ويهودية " .
ويقول عن السلام الفلسطيني الاسرائيلي:" انه امر هام ويمكن ان يحصل " !!
و في خاتمة المطاف ، نحب أن نشير إلى أن كثيراً من الأسماء قد تكون رنانة ، ولها صيت عالمي ، ولكن إن فتشت عن مسماها ومحتواها ، وجدتها مغرضة ، تستغل شرف الاسم الذي تنتسب إليه ، و قد تعود آل البيت عبر مر الزمان والتاريخ من أعدائهم أنهم لا يرقبون فيهم إلاً ولا ذمة ، و من ذلك استغلال هذا الاسم الفني " عمر الشريف " : " ميشيل شلهوب " ، للطعن في الاسلام و الدين و مسخ هوية الأجيال القادمة ..
المصدر : صحافة +موقع آل البيت
{moscomment}

!

بحث سريع