وثيقتان سريتان حول خطة شيعية لنقل قبر الحسين رضي الله عنه لإيران

بواسطة | محرر الأخبار
2005/09/12
أثارت وثيقتان سريتان منسوبتان لـ”المجلس الأعلى للثورة الإسلامية” ولـ”الأمانة العامة لمنظمة بدر” حصلت عليهما “العربية.نت” ولم تتحقق من صحتهما حول مخطط لنقل جثمان الامام الحسين رضي الله عنه من كربلاء الى ايران، الشكوك من جديد في تعدد القبور الخاصة برأسه في بعض البلدان العربية.
و قد تلقت “العربية.نت” وثقيتين معنونتين بعبارة “سري جدا” ولم يتسن التأكد من صحتهما وتحمل احداهما اسم “المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق.. المقر المركزي (بغداد) جاء فيها: “إلى السيد أمين عام منظمة بدر المحترم.. بناء على استحصال الموافقات والتداول مع المرجعية الدينية في الجمهورية الاسلامية والحوزة العلمية في النجف الأشرف حول نقل الجسد الطاهر للامام الحسين (ع) الى ايران. تقرر ما يلي:
تشكيل لجنة خاصة من المجلس الأعلى برئاستنا ومنظمة بدر كل حسب عمله”.. وظهر في أسفل الوثيقة توقيع باسم حميد الساعدي يشير إلى انه وقع نيابة عن رئيس المجلس الأعلى للثورة الاسلامية. والوثيقة التي يحتفظ بها موقع “العربية.نت” ذات رقم س 142، وتاريخ 12/6/2005.
والوثيقة الثانية منسوبة إلى منظمة بدر جاء فيها : تنفيذا لتوجيهات السيد الأعلى والتشاور معه تم تأليف لجنة ووضع الخطة اللازمة حسب التوجيهات للعمل بها.
واللجنة /
1- السيد حميد الساعدي.
2 – السيد حامد البياتي.
3 – السيد اكرم الحكيم .
4 – السيد هادي العامري.
وذيلت الوثيقة بتوقيع منسوب إلى أمين عام منظمة بدر. الوثيقة تحمل رقم 605 وتاريخ 18/6/2005، ويبدو من التاريخ والصياغة وكأنها رد على الرسالة الأولى الموجهة من الساعدي إلى أمين عام منظمة بدر.
وحول امكانية نقل جثمان الامام الحسين من قبره في كربلاء إلى ايران وفقا لهاتين الوثيقتين قال الدكتور عبد المقصود باشا: لا أظن أنه ممكن أن يصلوا إلى الجثمان.. هذا صعب جدا لأنه مضى على دفن الجسد حوالي 1370 سنة تقريبا حيث أن الحادثة حدثت عام 61 هـ .. صحيح أن هذه الأجساد لا تأكلها الأرض، ولكن نشك أن بعض الأجساد الطاهرة التي كانت مع الحسين لم تأكلها الأرض أيضا وبالتالي يصبح من المستحيل في رأينا الوصول الى ذلك الجسد.
ويتساءل: لماذا النقل.. ان بلاد المسلمين واحدة ونحن نعمل لتتحد هذه البلاد وتتحد المذاهب الاسلامية كلها. إننا نربأ بمن يقوم بهذا العمل ألا يفتئت على الامام الحسين وعلى المسلمين ويتسبب في فتنة، فأرض المسلمين واحدة من أدناها إلى اقصاها.
ويرفض علي الدباغ الخبير في المرجعية الشيعية الدينية وعضو الجمعية الوطنية العراقية “البرلمان” نظرية نقل الجسد تماما مؤكدا استحالة حدوث مثل هذا، وان هذه دعايات غير ذات قيمة، فنقله غير ممكن، مشيرا الى ان الجسد لا يزال كما هو، مدللا على ذلك بأن جسد أحد اصحاب الحسين رضي الله عنه وكان من بني تميم نقلته قبيلته لمسافة 5 كم عن مدفن جسد الامام على حتى لا يسحقه القتلة بالخيل.. وقبل 400 أو 500 سنة حضر ولي من الولاة العثمانيين الى كربلاء ورأى هذا الجسد على حاله.

لمعرفة المزيد عن قبر الحسين – رضي الله عنه – انظر الرابط في الأسفل:

حكم زيارة قبر سيدنا الحسين -رضي الله عنه- وموضعه



المصدر : العربية نت بتصرف .
{moscomment}

بحث سريع