قبيلة القذافي تنتسب إلى موسى الكاظم وترمم ضريحه

بواسطة | إدارة الموقع
2005/11/15

أكدت مصادر إعلامية اليوم الثلاثاء أن قبيلة الرئيس الليبي معمر القذافي قدّمت دعما مالياً لأسر القتلى الشيعة الذين سقطوا من جسر الأئمة في العاصمة العراقية قبل أشهر، من أجل "للوقوف إلى جانبهم في محنتهم".
مضيفة أن عائلة القذافي دعمت إعادة ترميم ضريحاً شيعياً في العراق على اعتبار أن قبيلة القذاذفة يعود نسبها إلى موسى الكاظم!

وقال مفتاح سعد الدليو (وهو أحد أعضاء الوفد من قبيلة القذاذفة الليبية التي ينتسب إليها الرئيس الليبي معمر القذافي): " إن الدعم والإسناد الذي قدمته عشيرة القذاذفة أمس لأسر شهداء (…) جسر الأئمة الذين سقطوا بعد عملية التدافع الشهيرة يهدف لإعادة ترميم الحضرة الكاظمية (…) حيث تنتمي قبيلة القذاذفة في جذورها التاريخية إلى الإمام موسى الكاظم" !!

ونقلت صحيفة (الوطن) السعودية الصادرة اليوم الثلاثاء عن الدليو نفيه بأن يكون الدعم لأسر قتلى الجسر وترميم المسجد بمبادرة من الزعيم الليبي معمر القذافي بل من القبيلة التي ينتمي إليها الرئيس التي بدأت بحملة أسمتها "حملة خيرية" بالتعاون مع الهيئات التطوعية والخيرية (!!) وفقاً للصحيفة.
ملمحة إلى دراية وموافقة الرئيس الليبي على هذه المبادرة.
وقال مدير عام الدائرة المالية والإدارية لديوان الوقف الشيعي كاظم الساعدي الذي تسلم المبلغ بحضور السفير العراقي في عمان عطا عبدالوهاب: " إن هذه الهدية من الأشقاء الليبيين هي بمثابة بلسم شاف للجراح التي ألمت بالأسر التي راح من أبنائها 1500 قتيلاً في حادثة جسر الأئمة".
كاشفاً النقاب عن أن المبلغ الذي تم التبرع به لترميم ما يسمى "بالحضرة الكاظمية" بلغ حوالي مليون وربع المليون دولار و200 ألف دولار أمريكي !!

المصدر : صحف .

{moscomment}

بحث سريع