الشيعة يحيون ذكرى أربعينية الحسين في أضرحة الصحابة بالمزار الجنوبي بالأردن

بواسطة | إدارة الموقع
2006/03/18


الأردن

المزار الجنوبي – الغد – أحيا ابناء الطائفة الشيعية المقيمين في الاردن وعدد من الزوار القادمين من الدول العربية امس في أضرحة ومقامات الصحابة في المزار الجنوبي، ذكرى اربعينية استشهاد الحسين بن علي. وادى الزوار من ابناء الطائفة الشيعية الطقوس والشعائر الدينية الخاصة بهم بالقرب من ضريح جعفر بن ابي طالب رضي الله عنه.

واتخذت الاجهزة المعنية في لواء المزار الجنوبي كافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة لاستقبال الزوار ومساعدتهم على اقامة شعائرهم بكل يسر وسهولة.

وبدأت اعداد من الزوار الشيعة بالتوافد الى اضرحة الصحابة في ساعات ما بعد العصر. وتضمنت الشعائر الصلوات والأدعية والابتهالات امام ضريح جعفر بن ابي طالب.

واشاد عدد من الزوار من ابناء الطائفة الشيعية من لبنان بالإعمار الهاشمي لأضرحة ومقامات الصحابة الأجلاء، معبرين عن شكرهم لقيادة الاردن وشعبه المضياف. مؤكدين على اهمية زيارة الأضرحة في المزار الجنوبي ضمن برنامج الزيارات الخاصة بالحج الشيعي.

واكد مدير اوقاف المزار الجنوبي فراس ابو خيط ان "مديرية الاوقاف اتخذت الاجراءات الكاملة من اجل تسهيل تقديم الخدمات لأبناء الطائفة الشيعية بشكل خاص وكافة زوار المقامات بشكل عام". مشيرا الى ان مقامات واضرحة الصحابة تشهد بتوجيهات من القيادة الهاشمية كل العناية والرعاية بما يتلائم ومكانة وأهمية هذه الأضرحة الدينية والتاريخية للمسلمين جميعا".

واكد متصرف لواء المزار الجنوبي محمد الزيدانيين ان "جميع اجهزة لواء المزار الجنوبي قد استعدت مسبقا من اجل توفير الخدمات الضرورية لزوار المقامات بهدف
توفير سبل الراحة لجميع الزوار.

المصدر : المركز الأردني للأعلام / 6 آذار 2006



بحث سريع