مصري يقيم دعوى قضائية بسبب الإساءة لجده الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام

بواسطة | إدارة الموقع
2006/05/02
مواطن مصري يقيم دعوى قضائية يختصم فيها كلا من رئيس تحرير جريدة يولاندس بوسطن الدانماركية وعادل حمودة ونصيف قزمان لقيامهم بنشر صور مسيئة لجده الرسول الكريم مطالبا بـ 100 مليون جنيه .
وأودع محمد عبدالصمد أبوكريشة بصفته من الأشراف نسب رسول الله صحيفة دعوي قضائية بقلم محضرين قصر النيل، وطالب بالزام المدعي عليهم بدفع مبلغ مائة مليون جنيه تعويضا عما أصابه والمسلمين من أضرار من جراء نشر تلك الرسوم مع إقرار المدعي في صحيفة دعواه بالتبرع بمبلغ التعويض أيا كان في أوجه الخير إذا صادفت الدعوي قبولا لدي القضاء المصري كما طالب بإلزام المدعي عليهما الثاني والثالث بنشر الحكم الذي سيصدر في الدعوي مع نشر اعتذار رسمي للشعب الإسلامي علي صفحات الجرائد.
قال في دعواه إنه أقام هذه الدعوي نظراً لما أصابه من أضرار من جراء الإساءة لجده رسول الله وقدم سنداً لدعواه حافظة مستندات طويت علي جرد معتمد من الأزهر الشريف عن بيت رسول الله والعائلات التي تفرعت حتي وصل إلي جده الأكبر كما قدم حافظة مستندات بها 12 صورة نشرت بالجريدة الدانماركية وهي الصور التي أساءت إلي الرسول الكريم كما قدم نسخة من جريدة الفجر التي أعادت نشر الصور المسيئة والتي تم مصادرة عددها لعدم إثارة المشاعر الدينية لدي الشعب الإسلامي.
أكد المدعي في دعواه أنه كان يمكن لجريدة الفجر التعليق علي هذه الرسوم وشجبها دون إعادة نشرها مرة أخري موضحا أنها فعلت ذلك ليس لإدانة الفعلة الدانماركية وانما لأهداف مادية أخري، وحددت المحكمة لنظر الدعوي جلسة 25 يونيو القادم.
يذكر أن هذه الدعوى ليست الأولى من نوعها المتعلقة بالرسوم المسئية، حيث أقام أحد المواطنين دعوى قضائية ضد شيخ الأزهر، كما أقام آخر دعوى قضائية ضد وزير الخارجية يطالبه بسحب سفيرنا في الدانمارك .

بحث سريع