موظفون فـي جامعةآل البيت يعتصمون امام رئاسة الجامعة للـمـطالـبة بمكافـأة نهايـة الـخـدمـة

بواسطة | إدارة الموقع
2006/05/21

- اعتصم موظفون في جامعة آل البيت أمام مبنى رئاسة الجامعة للمطالبة باحتساب مكافأة نهاية الخدمة عن سنوات ما قبل عام 98 والتي تصل في حال احتسابها إلى خمسة ملايين دينار يتم دفعها للموظفين على مدى السنوات القادمة .
وكانت مطالب الموظفين لم تتوقف خلال السنوات الماضية حيث كان الموظفون محكومين بعقود تلزم الطرفين فيما تم تعيين أعضاء هيئة التدريس عام 2000 وفق النظام الذي أقرته الجامعة حسب القنوات الدستورية .
وقال رئيس جامعة آل البيت بالوكالة الدكتور أحمد العلاونه إن مطالب موظفي الجامعة ليست جديدة وتعود للسنوات الخمس الماضية موضحا أن الجامعة عندما أنشئت لم تكن تابعة لوزارة التعليم العالي وفي عام 97 صدر قانون جامعة آل البيت الذي أصبحت الجامعة بموجبه جامعة رسمية تابعة لوزارة التعليم العالي وصدر نظام الموظفين عام 99 للعاملين بعقود وبدأوا يطالبون بمكافأة خدمتهم خلال فترة عملهم بعقود مؤكدا أنه يؤيد مطالب هؤلاء الموظفين ، وقد خاطبت ديوان الرأي والتشريع خلال السنوات الماضية أربع مرات لإبداء الرأي القانوني لتتمكن الجامعة من تطبيق القوانين والأنظمة والتعليمات الخاصة بهذا الأمر .
وقال العلاونه إنه أكد لرئيس ديوان الرأي والتشريع أن التأخر في تطبيق ذلك سيمس بحقوق العاملين في الجامعة مشيرا الى أن آخر المخاطبات التي أرسلت كانت في الثالث عشر من الشهر الجاري معربا عن امله في ان يصل رأي الديوان بالسرعة الممكنة .

المصدر : المفرق -الرأي – غازي حداد – الثلاثاء 20/12/2005

بحث سريع