افتتاح المنتدى العلمي بدارة فضيلة الشيخ الدكتور الشريف حمزة الفعر بمكة

بواسطة | إدارة الموقع
2007/04/17
في مساء يوم الاثنين 28 من شهر ربيع الأول لعام 1428 تمت الدعوة لافتتاح و حضور المنتدى العلمي بدارة الدكتور حمزة بن حسين الفعر بمكة . و قد اجتمع لفيفٌ من أصحاب الفضيلة العلماء و المشايخ و طلبة العلم المعروفين بمكة .
و حضر اللقاء الدكتور أحمد حمدان ، و الدكتور محمد سعيد القحطاني و الدكتور سعيد بن ناصر و الدكتور عبدالله الغامدي و الدكتور عدنان باحارث ، و غيرهم من المشايخ و طلبة العلم .
بدأ المنتدى بقراءة آيات كريمة من سورة فاطر قرأها الشيخ أحمد الصبان إمام مسجد الميمني بمكة .
ثم تحدث فضيلة الشيخ الدكتور حمزة بن حسين الفعر عن فضل العلم الشرعي و أهميته ، و تطرق لمقدمة حول موضوع " المنهجية العلمية " ( الحلقة الأولى ) ، و بين أهميتها لطلاب العلم في الواقع المعاصر . و بعد أن تكلم فضيلته عن بعض المقدمات والتعاريف ، أشار إلى كثرة المتغيرات في الساحة المعاصرة ، و تجدد النوازل ، و تنوع و تفرع الجزئيات التي لا يمكن حصرها و لا ضبطها ..، و أن هذا يوجب على أهل العلم التمسك بالأصول و الكليات .
و بعد انتهاء كلمته الافتتاحية حول " المنهجية العلمية " ، فُتِح المجال للحضور بالمشاركة و التعليق ، فكانت هناك مداخلة من قبل فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن سعيد القحطاني ثم الدكتور سعيد بن ناصر و الدكتور أحمد حمدان و غيرهم .
بعد ذلك ، تناول الجميع طعام العشاء على مائدة فضيلة الشيخ الدكتور الشريف حمزة بن حسين الفعر.
الجدير بالذكر أن " المنتدى العلمي " هو عبارة عن لقاء لأهل العلم الشرعي يتم بمنزل الشريف حمزة الفعر بمكة في آخر اثنين من كل شهر ، و سيكون عنوان الحلقة القادمة " منهجية النقد " .
{moscomment}

بحث سريع