“المالك الذهبي”.. الشريف هزاع العبدلي بعد تتويجه بالكأس الرابع في فروسية جدة

بواسطة | إدارة الموقع
2007/04/19

يستحق مالك الخيل المعروف ورئيس اللجنة التنفيذية.. المشرف العام على نادي الفروسية بمحافظة جدة الشريف هزاع بن شاكر العبدلي أن يطلق عليه لقب (المالك الذهبي) في تاريخ مسابقة كأس عز الخيل باعتباره المالك الوحيد الذي توج بكأس البطولة اربع مرات من انطلاقة المسابقة قبل 12عاما.

حيث حاز على اللقب لأول مرة بالفرس (كواكب) في موسم 1419ه ثم احتفظ بالبطولة في الموسم التالي بالفرس كواكب ايضا ونال الكأس الثالثة في عام 1425ه بواسطة البطل (البليغ) واستعاد البطولة الاسبوع الماضي عن طريق البطل (زفاف) في نهائي النسخة ال 12بجدة وبذلك حقق الشريف هزاع العبدلي انجازاً غير مسبوق بهذه البطولات الأربع التاريخية ولا ينافسه أحد نظرا لأن البطولات الثماني الأخرى تقاسمها ثمانية ملاك.

(زفاف) هدية

وفي حديث خاص لفروسية الرياض اوضح المالك الذهبي الشريف هزاع العبدلي ان الحصان البطل (زفاف) هدية كريمة تلقاه قبل ثلاثة أشهر من الأمير فيصل بن خالد نائب أمير منطقة عسير.

نجاح الحفل إنجاز آخر

وتحدث الشريف هزاع عن انجازه الأخير فقال: ما زاد سعادتي في ذلك اليوم فرحتي بنجاح الحفل وتشريف الأمير سلطان بن محمد واصحاب السمو الذين حضروا، والحمد لله جاء حفلنا مثل ما خططنا له.

وأضاف الخيل التي نافست (زفاف) كانت خيل قوية خاصة (نجم وعد) و(زكايف)، وأنا شخصياً كنت مرشحاً جوادي (زفاف)، وقبل السبق بيوم قلت للملاك (زفاف) بكرة يسويها.. لعدة أسباب أهمها أنه جاء بالتدرج في الشغل، وبرغم من قصر المدة الا ان مستواه كان يسير بمؤشر تصاعدي، وكنت شايل هم عدم تجربة الركض في (سيدة) جدة لكن بعد وصوله جاء وأدى تمارين رائعة جداً ولا سيما في تمرينه الأخير وهو ما زاد من أملي بنجاحه في إحراز البطولة.

أصعب بطولة للبليغ

وبسؤال الشريف هزاع عن أصعب بطولة حققها في تاريخ عز الخيل من خلال الكؤوس الأربعة التي توج بها أجاب:

فوز (البليغ) في موسم 1425ه كان الأصعب نظراً لأنه كان يمثل لنا أهمية خاصة بالثلاثية باعتبار ان الفائز باللقب ثلاث مرات ينال جائزة خاصة من الأمير سلطان بن محمد مقدارها نصف مليون ريال.. وقبل فوز (البليغ) باربع سنوات نلت البطولة مرتين بالفرس (كواكب).

وخلال تلك المواسم الاربعة عاندتنا الظروف أكثر من مرة في الفوز باللقب للمرة الثالثة.. كانت تحدث تلك الظروف يوم السبق او قبله بفترة وجيزة مثلما حدث للحصان (الغطريف).

وكان سمو الأمير سلطان بن محمد حريص على فوزي بهذا الانجاز الخاص (الثلاثية) وكان يكلمني في هذا الموضوع بطرافة قائلا: "ترى شيك النص مليون ريال معنا ودنا تفوز به.. ما ودنا نرجع به" والحمد لله أكمل البليغ عقد الثلاثية.

فكر حضاري

وفي نهاية حديثه قدم رئيس اللجنة التنفيذية المشرف العام على نادي فروسية جدة الشريف هزاع شكره وامتنانه للأمير سلطان بن محمد على دعمه لكل الميادين وملاك خيل الانتاج.

وقال: نسأل الله ان يبارك لسموه ونتطلع في المستقبل الى المزيد من النجاحات بفضل جهود ودعم وتشجيع سموه فهو برأيي رجل صاحب فكر اكثر مما هو داعم مادي.. فقد كان والده (رحمه الله) صاحب فكرة الاهتمام بخيل الانتاج ونفذها الأمير سلطان من خلال بطولة عز الخيل ودعم الميادين.. وفي خضم هذا الزخم من الاهتمام والتشجيع نتطلع كملاك ومسؤولي ميادين الى المزيد من فكر هذا الرجل الحضاري، ونتمنى استمرار هذه البطولة بفكر هذا الرجل الرائع.
المصدر : جريدة الرياض الخميس 2 ربيع الآخر 1428هـ – 19أبريل 2007م – العدد 14178

{moscomment}

بحث سريع