موقع”المجمع العالمي لأنساب آل البيت ” بدمشق : صدام حسين والخميني وخامنئي و خاتمي من آل البيت

بواسطة | إدارة الموقع
2007/05/26
أكد أحمد الجوعاني ، رئيس المجمع العالمي لآل البيت ، أنه يتم التحضير حاليا للكشف عن حقيقة انتساب عدد من الزعماء العرب إلى آل بيت النبي "صلى الله عليه وسلم" بعد أن تحدثوا عن ذلك ، مؤكدا أن معلومات مهمة سوف تصدر عن المجمع قريبا.
وقال الجوعاني في حوار مع قناة "العربية" الفضائية ، بإنه ثبت لديهم بما لا يحمل الشك بأن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ، الذي كان يتحدث عن انتسابه لآل البيت ، ينتسب فعلا إلى عشيرة "البوناصر" ، موضحا أنه " تأكد لدينا بأن جذوره تعود إلى آل البيت وهذا ثبت بالوثائق خاصة أن عشيرته هاجرت من حران الرها إلى العراق وهي فعلا تنتسب الى آل البيت الشريف".
وعن موقف الشيعة من مجمع آل البيت الذي يرأسه رجل سني قال الجوعاني ، لقد اعترف به الشيعة في العراق وإيران ، وقمنا بتحقيق أنساب العديد من الاسر الإيرانية ومن يسمون بالسيّد، أي المنتسبين إلى آل البيت عند الشيعة ، وقد اعترفوا بعملنا وباركوا مسيرة المجمع.
وأضاف الجوعاني في تصريحه للعربية : إن المجمع يضم بين طياته أعضاء من السنة والشيعة وشتى فرقها ، و أنه يضم حالياً أكثر من ستمائة عضو من مختلف الدول الإسلامية ، مؤكدا أن من ضمن أعضاء المجمع الذين تم البحث عن جذورهم وثبت أنتسابهم إلى آل البيت ، الإمام الخميني قائد الثورة الإيرانية وعلي السيستاني المرجع الشيعي العراقي وعلي خامنئي المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية والرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي ، موضحا أن المجمع لا يفرق بين سني وشيعي في هذا المجال فمن تثبت صحة انتسابه إلى آل البيت يُقر له ويعترف له بذلك.
وقد ادعى الجوعاني في المقابلة : أن المجمع الذي يرأسه يعد المرجع الأول لمن ينتسبون للنسب الشريف في العالم ، مشيرا إلى أن تأسيسه تم في المدينة المنورة من قبل عدد من أعيان آل البيت عام 1986 ، ثم تقرر بعد ذلك أن ينتقل ليكون مقره في دمشق.
و هذا ما لم يتم التحقق منه حتى تاريخ نشر هذا الخبر ، لأن الجوعاني قد ذكر في موقع " المجمع العالمي لأنساب آل البيت بدمشق ما يلي : " و هو مركز أبحاث مستقل غير حكومي يتخذ من دمشق عاصمة الجمهورية العربية السورية مقرا له كان تأسيس المجمع عام 1410 هجري والموافق لعام 1990ميلادي" !انتهى من موقعه . (( انظر : لمحة عن الموقع )) .
كما دعا الجوعاني المؤسسات العامة والخاصة للتعاون من أجل تثبيت أنساب آل البيت في العالم ، وقال بأن المجمع بات يمتلك مئات الوثائق التي يعود بعضها إلى أكثر من ألف عام.
وأشار الجوعاني إلى أن الكثير من أفراد آل البيت يمتلكون وثائق تثبت صحة قولهم أو شجرة النسب ، وهناك أسر لها ارتباطات بآل البيت ، وهناك من لم يستطع أن يثبت صحة قوله ولا زلنا نبحث عن الدليل الذي يدعم ذلك.
وأكد أن المجمع يقوم بدراسة طلبات ما يزيد عن خمسين مليون شخصا في العالم الإسلامي يقولون بأنهم ينتسبون إلى الأسرة الشريفة.
وأضاف الجوعاني أنه بعد مضي 21 عاما على إنشاء المجمع ، فقد تم تحقيق الكثير فلديه سجل أساسي يحتوي على ما تم التحقق بالفعل من نسبه إلى آل البيت ، ويصل إلى 40000 صفحة ، كذلك هناك فهارس لكل البلدان الإسلامية التي يتواجد فيها آل البيت وأسماء أسرهم ، كما أنه يمتلك سجلا للعدنانيين ، حيث هم أصل القبائل العربية ، ويصل سجلهم إلى 25 ألف صفحة ، وكذلك سجلا للقحطانيين يصل إلى 27 ألف صفحة ، كما قام المجمع بتحقيق ألفي فرع من فروع آل البيت.
وعن تمويل المجمع ، أوضح الجوعاني أن غالبية التمويل يأتي من هبات آل البيت وتبرعاتهم لأنه يوجد فيهم الأثرياء ومن لديهم وقف بمئات الملايين ، وهم يزودون المجمع بكل ما يحتاجه من مساعدات ماليه وعلميه ووثائقية.
الجدير بالذكر ، أن موقع آل البيت كان قد أصدر سلسلة من المقالات التي تتحدث عن " أنساب العلوية في إيران " ، و قد خلص فيها مشرف الموقع الشريف محمد الصمداني إلى القول ببطلان نسب الخميني وخامنئي ،
و أما نسب الرئيس العراقي صدام حسين رحمه الله ، فقد أصدرت النقابة الشيعية برئاسة الأعرج خبر إبطال نسبه عند سقوط العراق في يد أمريكا ، مع أنهم كانوا مثبتين له من قبل ، وقد شر خبر هذا في حينه في موقع آل البيت .
و هذه التصريحات الأخيرة من النسابة أحمد الجوعاني تعتبر بمثابة تطور جديد في مسيرة " المجمع العالمي لأنساب آل البيت " .
و الجدير ذكره ، أن موقع " المجمع العالمي لأنساب آل البيت " لم يصدر أي تعريف بضوابط قبوله أو رده للأنساب ، كما أنه ذكر في صفحته على شبكة الانترنت وجود هيئة تأسيسة تتألف من 100 عضو أساسي ، ولم يذكر أي منهم ، كما ذكر وجود مجلس إدارة دون تحديد لشخصيات معروفة يمكن التأكد منها ، و لا يوجد في صفحته على الشبكة العنكبوتية ما يفيد في معرفة منهج هذا الموقع أو التأكد من حقيقته ، و هو – فيما يبدو – يعتمد على الجهود الشخصية لصاحبه و تصريحاته و بياناته وزياراته الخاصة .
{moscomment}

بحث سريع