الجوعاني مكذباً وراداً لما نشر في موقع ( العربية نت ) حول نسب المرجعيات الشيعية و طريقة عمل المجمع

بواسطة | إدارة الموقع
2007/05/29
في تفاعل مع ما طرحه موقع آل البيت عما نشرته ( العربية نت ) عن ( المجمع العالمي لأنساب آل البيت ) بدمشق ، قام أمين المجمع النسابة الجوعاني بتصحيح ما تم نشره في " العربية نت ".
و قال الجوعاني :" الآن نحن سنرفع دعوى على قناة العربية , لنشرهم معلومات كاذبة ومشوهة لصورة المجمع .
و حتى بالنسبة لموضوع التعقيب الذي اضافته ادارة الموقع , فهذا اكبر دليل على ان المجمع لم يعطي ذلك المراسل تلك المعلومات , بل قد أتى بها من نفسه , و الدليل على ذلك اننا ذكرنا في موقع المجمع وفي اكثر من موقع من مواقع آل البيت ان سنة تأسيس المجمع هي في عام 1990 م وليس كما قال هو 1986 ."
هذا ، و قد أصدر أمين المجمع العالمي لأنساب آل البيت بياناً يرد على موقع ( العربية نت ) ، تسلم موقع آل البيت نسخة منه .
نص البيان
إلى المسؤولين عن قناة العربية
بعد التحية والتقدير
في تاريخ لأربعاء 06 جمادى الأولى 1428هـ – 23 مايو2007م
صدر على موقع العربية – نت , موضوع يتحدث فيه الكاتب عن المجمع العالمي لأنساب آل البيت , وقد كان الموضوع تحت العنوان : مجمع متخصص في الأنساب يحقق بانتساب زعماء عرب لآل بيت الرسول .
هذا وقد جاء الموضوع المنشور , بالكثير من الأحاديث والكلام الذي لم نصرح به أبداً , بل كانت هناك اضافات اشار لها الكاتب , لم نشر نحن لها , لأنها نقاط حساسة تمس عمل المجمع وطريقة تحقيق النسب فيه , ومن بين تلك الاشارات :
- موضوع الرئيس العراقي السابق صدام حسين , حيث جاء في المقال
(( وأكد رئيس المجمع انتساب صدام حسين الى ال البيت ))
بينما كان التصريح لمراسلكم هو التالي :
صدام يقول انه من عشيرة البو ناصر وهي عشيرة منسوبة الى ال البيت
فإذا اثبتت عشيرة البو ناصر صدام حسين منهم , فهو منسوب .
- حول موضوع تعاون المجمع مع المجامع الأخرى او الهيئات الأخرى فقد ذكر المراسل أن المجمع يقول :
(( المجامع الأخرى كلها تكذب وتزور …)) فنحن لم يصدر منا هذا التصريح ابدا بل قلنا :
المجمع له تعاون مع عدد من النقابات والهيئات , وبالمقابل هناك جهات تسيء في عملها للأشراف , ونحن ضدها وضد كل من يزور ويتاجر في انساب آل البيت .
- حول انتساب المراجع الشيعية لآل البيت , وذكر المراسل عدد من أسماء تلك المرجعيات :
حول المرجعيات الشيعية لم ننفي ولم نثبت نسبهم لان العمل في تحقيق نسبهم ما زال جارياً .
-حول تمويل المجمع , فقد ذكر المراسل , ان المجمع يتم تمويله من قبل أثرياء من آل البيت وهذا الكلام , غير صحيح , فنحن لا نتلقى تلك التبرعات الهائلة ومن اثرياء من آل البيت , بل هناك تبرعات بسيطة جدا و ولا تكاد تكفي للمصاريف النثرية للمجمع , بل اعتمادنا في موارد المجمع اعتماد شخصي .
الأخوة المسؤولين في القناة :
نتوجه الى القناة من اجل ان يتم تغيير تلك المعلومات المسيئة للمجمع والتي تمس بعمل المجمع , ونحن ادرى بتلك النقاط من أي جهة أخرى . كما نطلب منكم اعداد لقاء مع السيد رئيس المجمع من اجل توضيح تلك النقاط .نرجو التفاعل مع الموضوع والا سنضطر الى اصدار بيان من المجمع نوضح فيه ما جرى ونعممه على جميع المنابرالاعلامية " .
انتهى البيان .
هذا ، و كان موقع آل البيت قد نشر خبر ( العربية نت ) و علق عليه ، و ورد في صياغة الخبر أن مجموعة من الأشراف قاموا بإصدار بيان في النسابة الجوعاني ، وهذا الكلام غير صحيح .
{moscomment}

بحث سريع