بجوازات سفر إيرانية : رموز شيعية من مصر تشارك في مؤتمر الشيعة العالمي بطهران سبتمبر القادم

بواسطة | إدارة الموقع
2007/07/11

علمت "المصريون" أن عددًا من قيادات الشيعة في مصر سيحضرون مؤتمر الشيعة العالمي الذي سيعقد في طهران في سبتمبر القادم، عبر التحايل على السلطات المصرية ومن خلال حصولهم على جوازات سفر إيرانية.
وتواترت تسريبات بأن تلك القيادات ستسافر قبل انعقاد المؤتمر بفترة إلى مالطة أو قبرص حيث ستقوم السفارة الإيرانية في كلا البلدين بتزويدهم بجوازات سفر إيرانية بأسماء مستعارة، تحسبًا لتعرضهم لمضايقات من جانب أجهزة الأمن المصرية أثناء العودة.
ويناقش المؤتمر المزمع سبل تقديم الدعم للخلايا الشيعية النائمة بالدول العربية والإسلامية، ومنها مصر والسعودية والأردن واليمن وباكستان والهند، عبر إمدادها الدعم المالي عن طريق السفارات الإيرانية بهذه الدول.
وينتظر أن يوصي المؤتمر بتقديم الدعم لمراكز الدراسات والبحوث بالدول العربية ذات الصلة بالشيعة في محاولة للتوغل في أوساط المجتمعات العربية، عن طريق طبع نشرات ودوريات وكتب وإقامة ندوات تتحدث عن المذهب الشيعي، وتمويل إصدار صحف تروج للمذهب أيضا
كما سيوصي بتفعيل العمل الدعوي للمذهب الشيعي واستغلال المال في عملية إغراء المعوزين والفقراء وخاصة في مصر السنية المذهب التي يعرف عن أهلها ميلهم الشديد لحب آل البيت، والتي يعيش غالبية سكانها تحت خط الفقر.
ويسعون إلى إحياء فكرة تنظيم رحلات للشيعة لزيارة أضرحة آل البيت في مصر وهي الفكرة التي كانت في سبيلها للتنفيذ إبان تولي ممدوح البلتاجي منصب وزير السياحة، وينتظر أن يتم التوصية بتفعيل العمل الدعوى بالدول العربية الأخرى، وتقديم هبات مالية لأعضاء الوفود المشاركة لإنفاقها في هذا الإطار.
ومن المقرر أن يشهد المؤتمر حضور ممثلين للشيعة بالدول العربية ومن بينها مصر والسعودية والكويت والإمارات وعمان.

المصدر : ( المصريون): : بتاريخ 10 – 7 –

{moscomment}

بحث سريع