موقع الليبراليين السعوديين يتهم موقع آل البيت بأنه طبقي رجعي لاعتناءه بمسائل وتاريخ السادة والأشراف

بواسطة | إدارة الموقع
2007/07/25
خاص بموقع آل البيت – جدة
قام موقع الشبكة الليبرالية السعودية بمهاجمة الأشراف و السادة ممثلين في موقع آل البيت ، و ذلك بنشره موضوعاً تحت عنوان (فتاوى طبقية تصنف المجتمع .. ما رأيكم ؟ ) للكاتب المتسمي باسم ( يزيد القديري ) ، و قد اتهم الكاتب فيه موقع آل البيت بنشره للطبقية و ترويجه لثقافة الطبقية الرجعية .
و موقع آل البيت إذ ينشر هذا الخبر ، فإنه يدرك طبيعة و ملامح الصراع الثقافي و الفكري الموجود اليوم على الساحة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر ، و لا يستغرب منها بل يتفهم دوافعها و أسبابها و يدرك النتائج التي توصل إليها مثل تلك الأفكار ..
قال الكاتب يزيد القديري ما نصه ((
كنت أتجول في موقع يعنى بالحديث عن آل بيت النبي محمد عليه الصلاة والسلام ..
ولاحظت وجود كم هائل من الفتاوى التي تؤكد أن لهم حقوقا اعتبارية واقتصادية واجتماعية تميزهم عن بقية أفراد المجتمع "يعني مثل طبقة البراهمه عند الهندوس" .. وذلك لشرف نسبهم "عرقهم " بسبب قرابتهم من النبي محمد ..ولأجل ذلك لقبوا "بالسادة" ولقبوا أيضا "بالأشراف
" ..

قبل أن اترككم مع نماذج لتلك الفتاوى .. أريد أن أتسائل… كيف سنصل يا ترى الى دولة المؤسسات والمساواة وسيادة القانون في ظل وجود عقليات ديناصورية تروج لمثل هذه الثقافة الطبقية الرجعية ؟


والآن اترككم مع هذه الفتاوى ..
الفتاوى – فتاوى مهمة لآل البيت

الكاتب: محمد المختار الشنقيطي | 13/03/2006

السؤال
:
كيف نفرق بين معاملة آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين معاملة غيرهم من الناس وما هو الضابط في ذلك ؟


الجواب:
الأصل في آل النبي صلى الله عليه وسلم أن يكرموا ولا يهانوا ، وأن يرفعوا ولا يوضعوا، ففي الحديث الصحيح عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال : (( إنما فاطمة بضعة مني يريبني ما رابها ، ويؤذيني ما آذاها)) فمن ثبت نسبه للنبي صلى الله عليه وسلم ثبت حقه أنه يُكرم ويُشرّف وإذا دخل عليك في بيتك أكرمته ، فقضيت حاجته ، ورفعت منزلته، وأحسنت إليه ، فإن هذا طاعة وقربة لله عز وجل ، ولا يُهَان ولا يُذَل، لأنه كريم الناس ، وإذا أتاكم كريم قوم فاكرموه ، وأمرنا صلى الله عليه وسلم أن ننزل الناس منازلها ……….. الخ

المصدر
: http://www.alalbayt.com/index.php?op…90&Ite mid=87


الفتاوى – فتاوى مهمة لآل البيت
الكاتب: الشيخ محمد صالح المنجد | 08/08/2005

السؤال: إذا اتصل الرجل الصالح من أهل البيت ( الأشراف والسادة)بالهاتف الجوال .. فهل يسعني أن أؤخره أو أهمله ؟

الجواب:
إذا اتصل الرجل الصالح من آل البيت عليك في الهاتف أو الجوال ، وعرفت رقمه ؛ فيتأكد إجابته وعدم إهماله ، لأن هذا من الوصاة بآل النبي صلى الله عليه وعلى آله و سلم وتقديرهم واحترامهم ،خاصة إذا كان ذلك في أمر شرعي أو حاجة لهم في أمر دنيوي …، فإذا شغل ذلك عن واجب أو مستحب أرجح ، فانه يرد عليه فيما بعد على قدر الوسع والطاقة ، والله تعالى أعلم
.

المصدر : http://www.alalbayt.com/index.php?op…16&Ite mid=87 )) انتهى كلام ( يزيد القديري ) .
و في هذا السياق الذي يهاجم الأشراف و قريش و مفهوم الاصطفاء في الخلق ، نجد أحد كتاب ( الساحات السياسية ) و هو الكاتب ( الغساني ) يقوم بنشر مقالاً يهاجم فيه الأشراف و آل البيت و يشكك في أنسابهم ، و كان نشره له بعد نشر خبر منتدى الشبكة الليبرالية السعودية .
و موقع آل البيت يرى أن في هذه الاتهامات دليلٌ جديد على بعد ( أشراف الحجاز ) بكافة قبائلهم عن مخططات ( الليبراليين السعوديين ) ، التي يحاولون من خلالها إفساد المجتمع السعودي و بث الفرقة فيه و زعزعة الاستقرار تمهيداً للمشروع الغربي في المنطقة .
{moscomment}

بحث سريع