الشيخ الشريف حمزة الفعر في كلمة توجيهية : العيد عنوان الصفح و رآئد المحبة

بواسطة | إدارة الموقع
2007/10/11
خاص – موقع آل البيت / مكة
في كلمة توجيهية بمناسبة العيد ، وضح فضيلة الشيخ الشريف حمزة الفعر أهمية جعل العيد ميداناً للصفح و العفو و التغافر بين المسلمين . و قال فضيلته :"
مع إطلالة العيد المبارك ، فإن هناك أمران جديران بالتأمل من كل مسلم عاقل :
أولهما : كثرة نفحات العفو و المغفرة فيما مضى من الشهر ، فالصيام والقيام و إدراك ليلة القدر ، كلٌ منها يكفر الذنوب و يمحو الخطايا ، و يجدد ما اندرس من الاستقامة وصفاء الفطرة ! .. " .
ثم بين فضيلته الأمر الثاني الذي لا ينبغي إغافله في مثل هذا الوسم المبارك ، فقال :" ثانيهما : شؤم الشحناء و التهاجر بين المسلمين ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم كما ثبت في الحديث الصحيح أُري ليلة القدر فخرج يريد أن يخبر بها أصحابه ، فتلاحى رجلان من المسلمين ، فرفعت . "
ثم وجه فضيلته ندآءً بقوله :"
إنني أدعو كل مسلم و مسلمة إلى أن يفتحوا أبواب قبول أعمالهم ، و إلى المشاركة في فرحة العيد الحقيقية بالمبادرة إلى الصفح و التغافر ، و أن يحرص كل واحد على أن يكون هو الباديء بهذا الفضل كما قال حبيينا و قدوتنا أبو القاسم عليه صلوات الله وتسليماته : " لا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث ، يلتقيان فيعرض هذا و يعرض هذا ، و خيرهما الذي يبدأ بالسلام " .
كم من الناس من يهم بهذا الخير ، فتسول له نفسه و يملي عليه شيطانه من الحجج و المعاذير ما يزهده بالسعي للخيرية التي ذكرها النبي عليه الصلاة والسلام " .
و قد قام موقع آل البيت بنشر الكلمة التوجيهية كاملة في نافذة آل البيت والحياة .
نفع الله بعلم مشايخنا و أجزل الله لهم الأجر والمثوبة ، ونفع بهم الاسلام والمسلمين

بحث سريع