مصادرة مجلة ألمانية في مصر تسيء للرسول عليه الصلاة والسلام

بواسطة | إدارة الموقع
اطبع الموضوع
الأربعاء 26 ربيع الأول 1429

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن مصر صادرت الثلاثاء 1-4-2008، عددا خاصا عن الاسلام من مجلة دير شبيجل الالمانية قالت انه يسيئ للنبي محمد (صلى الله عليه وسلّم).

ونقلت الوكالة قول وزير الاعلام أنس الفقي ان قرار مصادرة العدد "يأتي في اطار الدفاع عن القيم الاسلامية والوقوف بشدة ضد من يحاول الاساءة الى الرسول والدين الاسلامي والاديان عامة".

ومضى الفقي قائلا "نحن مع حرية الاعلام ولكن لن نسمح بالاساءة للاديان". وقالت الوكالة ان الوزير قرر مصادرة العدد الصادر بتاريخ 25 مارس/ آذار من المجلة لأنه تضمن "صورا وعبارات تسيئ للرسول عليه الصلاة والسلام".

وأضافت أن العدد الذي قالت ان غلافه تصدرته عبارة "الله في الغرب" تضمن فقرات تنقل عن "أحد المستشرقين الالمان" القول ان الاسلام دين يدعو للعنف والارهاب. وقالت الوكالة ان المجلة وصفت الاسلام أيضا بأنه مذهب مسيحي.


وكانت مصر استدعت السفير الدنماركي لديها في فبراير شباط للاحتجاج على اعادة نشر الرسوم التي تسخر من النبي محمد في صحف دنمركية ومنعت دخول أعداد من أربع صحف غربية أعادت نشر الرسوم.

واندلعت اضطرابات واحتجاجات في كثير من الدول الاسلامية عام 2006 حين نشرت لاول مرة الرسوم التي يصور أحدها النبي محمد وفي عمامته قنبلة في صحيفة دنمركية. ولاقى 50 شخصا على الاقل حتفهم في الاضطرابات وهوجمت 3 سفارات دنماركية.
ــــــــــــــــــــــــ
المصدر: العربية نت .
{moscomment}

لل

بحث سريع