في تنسيق مكشوف : شيعة مصر و السعودية يزعمون تقديم شكوى ضد بعض علماء و مشايخ السعودية

بواسطة | إدارة الموقع
2008/06/05

علمت مصادر ( الوئام ) الخاصة انه تم تكليف الناشط الحقوقي (أمين طاهر البديوي ) رئيس منظمة الامام علي لحقوق الانسان (منظمة تحت التاسيس) ونائب أمين مجلس الاعلى لرعاية أهل البيت ، من المجلس الاعلى لرعاية أهل البيت بمصر لتسليم خطاب شكوى الى خادم الحرمين الشريفين راعي الموتمر والإدعاء ضد 22 عالما سعوديا اصدروا بياناً ضد الطائفة الشيعية .

وقامت المنظمة بتوجيه رسالة عاجلة الى أمين البديوي لسرعة التحرك وإقامة دعوى ضد العلماء الذين اصدروا البيان .

وقاموا بعمل توكيل رسمي له مصدق عليه من أجهزة الدولة ووزارة الخارجية المصرية بشأن تفويض من قبل السيد محمد رمضان محمد حسين الدرينى (أمين المجلس الأعلى لرعاية آل البيت فى مصر) يطلبون منه سرعة إقامة دعوى قضائية أمام محاكم السعودية ضد كل من:
1 الشيخ / عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين 2 الشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك
3 د. الشيخ/ عبد الله بن حمود التويجري 4 د. الشيخ/ عبد الله بن حمد الجلالي
5 الشيخ/ عبد الله بن ناصر السليمان 6 د. الشيخ/ ناصر بن سليمان العمر
7 د. الشيخ/ عبد الله بن عمر الدميجي 8 د. الشيخ/ سليمان بن عبد الله السيف
9 د. الشيخ/ عبدالعزيز بن عبد الله المبدل 10 د. الشيخ/ محمد بن عبد العزيز اللاحم
11 د. الشيخ/ إبراهيم بن محمد عباس 12 د. الشيخ/ عبد الله بن إبراهيم الريس
13 د. الشيخ/ محمد بن عبدالله الهبدان 14 د. الشيخ/ عبد العزيز بن محمد الراشد
15 الشيخ/ فهد بن سليمان القاضي 16 الشيخ/ عبد العزيز بن ناصر الجليل
17 الشيخ/ عبد الله بن عبد الرحمن الوطبان 18 الشيخ/ سعد بن ناصر الغنام
19 الشيخ/ أحمد بن حسن بن محمد آل بن عبد الله 20 الشيخ/ العباس بن أحمد عبد الفتاح الحازمي21 الشيخ/ عيسى بن درزي المبلع 22 الشيخ/ عبد العزيز بن سالم العمر .

وذلك لإقدامهم على إصدار بيان وقع منهم جميعا جددوا فيه التحريض ضد الشيعة والهجوم على معتقداتهم وتسفيههم ورميهم بالخيانة والعمالة والتشكيك فى مصداقيتهم .

وأبانوا في فحوى شكواهم ان البيان يعرض تكتلات الشيعة فى البلدان التى ذكروها ومنها مصر واليمن الى مخاطر الإستهداف والتحقير من بنى وطنهم والاستعداء ضدهم ونبذهم باعتبارهم كفار أعداء الأمة العربية والإسلامية الأمر الذى يؤدى الى اشعال الفتنن وتهديد الأمن والسلم الإجتماعيين فيها بل وتهديد الأسرة الدولية نظرا لما يترتب على هذا الخطاب التحريضى المتطرف الذى يتلقفه أتباعهم وحواريهم فى الدول المشار اليها ليقوموا بدورهم فى تعميم الاستهداف الملتحف بالدين.

وسوف تقدم يوم غداً السبت – حسب زعمهم – لائحة الشكوى مع لائحة الادعاء الى الملك عبدالله بن عبدالعزيز للاتماس منه لإحالتهم الى هيئة الادعاء والتحقيق لتحقيق وإدانتهم على البيان الصادر منهم .

و موقع آل البيت إذ ينشر هذا الخبر الذي كتبه شيعة مصر في 29 /5/1429 ، فإنه يبين ويوضح لعموم القراء ما يلي :

أولاً : أنَّ آل البيت – عليهم السلام – المعروفون بصحة أنسابهم في المملكة العربية السعودية و مصر وغيرها من الأشراف والسادة من ذرية الحسن والحسين و غيرهما ، يتبرؤون من هذه الدعوة الخبيثة ، و هي لا تمثلهم و إنما تمثل بعض أبناء الطائفة الشيعية في مصر . و نحن لم نسمع بقيام نقابة الأشراف في مصر – وهي الجهة الرسمية – ببيان حول ذلك الأمر ، و إنما هي دعوة صادرة مما يعرف بـ( المجلس الأعلى لرعاية آل البيت ) الذي يتزعمه الشيعي محمد الدريني من أهل المنصورة ، وقد سبق الحديث عنه وعن توجهاته الشيعية المدعومة من إيران في مناسبات كثيرة في موقع آل البيت .

ثانياً : أن من ذكروهم من العلماء والمشايخ الأفاضل هم من أهل العلم والفضل و الصلاح الذين تشهد لهم كتبهم و أقوالهم و أعمالهم بسلامة المنهج و صحة المعتقد ، و آل البيت في المملكة العربية السعودية ومصر وغيرها ممن يعرفون أقدار العلماء و يذكرون فيهم وصية جدهم عليه الصلاة والسلام باحترامهم وتقديرهم .

ثالثاً : أن هذا التعاون الشيعي المكشوف بين الشيعة في مصر والشيعة في السعودية ، ليس وليد الصدفة بل هو تعاون عقدي منهجي مصلحي لخدمة المذهب الاثني عشري تحت المظلة الإيرانية الخالصة ، و ليست هذه المرة الأولى التي يظهر فيها هذا التعاون للإعلام . و قد استغل الشيعة الدعوة للحوار في مؤتمر مكة المكرمة الأخير لمحاولة الرد على بيان العلماء و المشايخ الأفاضل و إضعاف أثره في الساحة الإعلامية .

و موقع آل البيت ، إذ ينشر هذا الخبر ، و يبين وجهة نظر آل بيت رسول الله فيما يجري في الساحة المعاصرة ، فإنه يؤكدُ على أن الله ناصرٌ دينه ، و معلي سنة نبيه عليه الصلاة والسلام ، كاتبٌ الصغار على من خالف هدي محمد عليه الصلاة والسلام في الظاهر و الباطن ، و أنه مكرم أولياءه و معزهم ، و رافع لأقدارهم ، ( و من يهن الله فما له من مكرم ) ، و الله متم نوره و لو كره الكافرون .

المصدر : صحيفة الوئام

{moscomment}

بحث سريع