وكالة أنباء فارس تعلن تشيع الحبيب الجفري .. والحبيب ينفي

بواسطة | محرر الأخبار
2008/05/05
نشرت وكالة " أنباء فارس" الإيرانية خبراً بعنوان : " نور الهداية يسطع في قلبه " أكدت فيه تشيع الحبيب الجفري الداعية الصوفي المعروف بناء على تصريحات له في برنامج عُرض على قناة قناة اقرأ الفضائية ، كما زعمت الوكالة .
وقالت الوكالة : "اكد هذا العالم الديني المستبصر في هذا اللقاء الذي جري مساء الخميس الماضي انه عمل على اجراء دراسة للمقارنة بين مذهب جعفر بن محمد الصادق والمذهب السني لمدة ثلاث سنوات ، وتوصل في النهاية الى احقية وصحة مذهب اهل بيت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – على باقي المذاهب" .
وأضافت الوكالة : أن " هذا الداعية السني المعروف بتصوفه قد وجّه صفعة جديدة هذه المرة ومن العيار الثقيل إلى "النواصب" المعادين لأهل البيت والوهابيين ( يقصدون أهل السنة ) ، عندما أعلن ذلك على الملأ وفي حوار أجرته معه قناة اقرأ الفضائية الخميس الماضي".


وأضاف الجفري بحسب زعم الوكالة: "إنه لما كان صوفيًا، كان يتخذ من بعض السادة والعلويين الذين يجعلون منهم الصوفيين أئمة لهم، وقد علم أنهم أقل منزلة من أئمة أهل البيت، لذلك كان الاقتداء بأئمة أهل بيت الرسول أصح وأولى، وأنه قد اتخذ من سماحة آية الله السيد علي السيستاني مرجعًا دينيًا له".

من ناحيته سارع مكتب الجفري في نشر بيان ينفي فيه تشيع الحبيب، ووصف الخبر بأنه عار عن الصحة ، وأكد فيه بأن الحبيب مازال في الاعتقاد على عقيدة الإمامين الأشعري والماتريدي ، قائلاً: ( عقيدة الجفري هي "عقيدة أهل السنة والجماعة" التي حررها الإمامان الأشعري والماتريدي ) .
ثم ختم مكتب الحبيب الجفري بيانه مترحماً على أحد مراجع الشيعة قائلاً : "يرحم الله تعالى المرجع الشيعي الشيخ محمد مهدي شمس الدين حيث قال: من شروط نجاح التقريب بين المذاهب الإسلامية الامتناع عن النشاط التبشيري فيما بينها..، هذا وإن مسؤولية الخطاب الإسلامي اليوم وما يتوجه إليه من أسئلة وتحديات لأكبر بكثير من هذه الرعونات.. مما يدعو الجميع للأخذ بالجد والعزم في الارتقاء فوقها إلى مستوى المسؤولية التي أناطها الله تعالى بالجميع ، والله ولي التوفيق ".
وقد حصل موقع آل البيت على نسخة من البيان الصادر عن مكتب الحبيب الجفري ، وهذه صورة منه :
{moscomment}

بحث سريع