السلطات اليمنية تعتقل شبكة إعلامية تروج للحوثيين

بواسطة | إدارة الموقع
2008/07/11
أعلنت سلطات الأمن اليمنية عن اعتقالها لشبكة تدير النشاط الإعلامي للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، فيما تواصل وحدات الجيش والشرطة مواجهاتها مع عناصر التمرد الشيعي في الضاحية الشرقية للعاصمة صنعاء وصعدة.
وأوضحت وزارة الدفاع اليمنية في بيان لها أن قوات الجيش تواصل مهامها القتالية في ملاحقة وتتبع ما تبقى من عناصر التمرد والتخريب التابعة للحوثي، وتصفية المناطق والمواقع والكهوف التي كانت تختبئ فيها، مشيرة إلى أن المواجهات شهدت هدوءًا نسبيًا بعدما تمكنت الوحدات العسكرية والأمنية من السيطرة وفتح الطرقات التي كانت العناصر الإرهابية تسيطر عليها.
ونقلت صحيفة الخليج الإماراتية عن الوزارة إشارتها إلى أن قوات الجيش تمكنت من تصفية بعض الخلايا النائمة والتمشيط النهائي للجيوب والأوكار التي كانت تختبئ فيها عناصر التمرد والتخريب في المنطقة.
ومن جهتها أعلنت الداخلية اليمنية أن أجهزة الأمن أوقفت شبكة كانت تدير المركز الإعلامي الخاص بإنتاج المواد الإعلامية الدعائية للعناصر الإرهابية التابعة للمتمرد الحوثي وذلك في منطقة الجراف بالعاصمة صنعاء.
وذكر مصدر أمني رفض ذكر اسمه أن الشبكة مكونة من ثلاثة عناصر رئيسية هم: مدرس تربية إسلامية، ومسؤول في إحدى شركات الـ"ج.اس.ام"، إضافة إلى ثالث، حيث رمز المسئول إلى أسمائهم بالأحرف الأولى فقط.
وأضاف المسئول أنهم جميعًا قد تلقوا دورات فنية في مجال الدعاية والدبلجة الإعلامية خارج اليمن في إحدى الدول العربية مع الاستعانة بخبرات أحد الأشخاص من دولة آسيوية، حيث سخروا هذه الجهود في إنتاج البرامج الدعائية للشيعة الإمامية من أتباع الحوثي .

بحث سريع