خبر غير صحيح : هاشمي رافسنجاني : المهدي المنتظر مجرد خرافة

بواسطة | إدارة الموقع
2009/06/20
تناقلت عدد من المواقع الاخبارية خبراً غريباً عن علي أكبر هاشمي رفسنجاني نسب إليه فيه القول أنه يرى بخرافة وجود المهدي المنتظر . و هذا هو نص الخبر كما في بعض تلك المواقع الاخبارية :
"اتقد اكبرُ هاشمي رفسنجاني الذى يعتبر من اكبر رجال الدين في ايران والمسؤول عن ملف اطالة الحرب الايرانية على العراق واستقبله طالبانى في بغداد استقبال الرجال المباركين معتبرا زيارته نعمة حلت على العراقيين ، انتقد تمسكَ بعضِ الايرانيين حتى الان بمسألةِ الاعتقاد بعودةِ الامامِ الثانيَ عشر المعروف بالامام المنتظر ودعى رفسنجاني من يروجُ لهذه الافكارَ الى الجلوسِ الى العلماء والابتعادِ عما سماها بالخرافاتِ وتكتسب تصريحات رفسنجانى التى اتت في القناة الثانية الايرانية تكتسب اهمية كبيرة لما يتمتع به رفسنجانى من مسوؤليات داخل الوسط الايراني وشدد رفسنجاني على ضرورة ان لا يمتطى الساسة المعتقدات الدينية لمصالح دنيوية موكدا على ان الايرانيين من حقهم ان يعرفو حقيقة ان المهدى المنتظر والامام الثاني عشر مجرد خرافات لا اساس لها من الصحه وستثبت الايام انها مجرد اوهام صدقها الايرانيين ودعى رفسنجاني من يروج لهذه المعتقدات الجلوس مع العلماء الصحاح ومراجعة افكاره ومصوغاتها ومن ثم مخاطبة الشعب الايراني." . انتهى .
و قد تابع موقع آل البيت أصل هذا الخبر عندما نشر لأول مرة قبل يومين تقريباً ، وتبين أنه لا يوجد مصدر موثوق به يؤكد تلك الأنباء .
و كل ما في الأمر أن بعض المواقع الاخبارية ، استغلت الصراع الدائر في إيرن بين رفسنجاني و خامنئي ، ف فنقلت عن رفسنجاني ذلك الكلام ، و زعمت وجود تسجيل له بذلك ، و لم نجد ذلك لا باللغة الفارسية و لا العربية ، و ظهر صوت مذيع خلفه صورة مظاهرات إيران الحالية ، و هو يقرأ ذلك النبأ على أنه من تصريحات هاشمي رفسنجاني .
و هذا الخبر يتنافى مع شخصية رفسنجاني البراغامتية ، كما أنه يتنافى مع تاريخ الرجل و ديانته الشيعية الخالصة التي من أهم أسسها الايمان بالمهدي المنتظر الخرافة .
و لكثرة اللغط و التساؤل عن ذلك الخبر قام موقع آل البيت بنشر هذا التنبيه .
{moscomment}

بحث سريع