اعتقال خطيب الشيعة بمصر ( حسن شحاته ) مع العشرات من أتباعه

بواسطة | إدارة الموقع
اطبع الموضوع
الثلاثاء 08 رجب 1430

كشفت مصادر صحفية مصرية اليوم الثلاثاء عن اعتقال عشرات الشيعة مع الخطيب المتشيع "حسن شحاتة" ، مشيرة إلى أنهم تم اقتيادهم جميعًا إلى جهة سيادية، حيث يخضعون حاليًا للتحقيقات في إطار من التكتم والسرية.
وقالت المصادر : تم اعتقال شحاته، الخطيب الأسبق لمسجد كوبري جامعة القاهرة، من منزله في منطقة وسط القاهرة في 22 يونيو الجاري، ووجهت إليه وأعضاء المجموعة المعتقلة البالغ عددها 306 أفراد تهمة زعزعة الأمن القومي المصري وازدراء الأديان ، بحسب صحيفة "المصريون " المصرية .
وكشفت المصادر أن اعتقال شحاته جاء على خلفية قيامه بزيارتين إلى إيران، تزامنا مع كشف السلطات المصرية عن خلية "حزب الله" بقيادة اللبناني سامي شهاب والتي تتهمها بالتخطيط لتنفيذ اعتداءات داخل الأراضي المصرية، واستهداف السفن الأجنبية المارة بقناة السويس.
وأوضحت المصادر أن شحاتة قام بزيارة إلى إيران عن طريق لبنان في سبتمبر 2008، كما قام بزيارة ثانية إلى إيران عن طريق سوريا، فيما يشير إلى احتمال أن يواجهوا باتهامات عن ارتباطهم تنظيميًا بـ "حزب الله"، في إطار التحقيقات الجارية.
يذكر أن حسن شحاتة، وهو أحد غلاة المتشيعين المعروفين في مصر، معروف بخطبه التي يسب فيها صحابة النبي صلى الله عليه وسلم والسيدة عائشة أم المؤمنين بألفاظ بذيئة .
ويجاهر شحاتة الذي سبق وأن اعتقل عام 1995 بإساءته إلى السيدة عائشة، وكذا صحابة النبي صلى الله عليه وسلم الذين يصفهم بأنهم "جهلة كانوا يلجئون إلى أمير المؤمنين (علي ابن طالب) في كل معضلة تشهد على جهلهم".
{moscomment}

بحث سريع