نقيب أشراف مصر : يعلن الأول من يوليو احتفالا عالميا بـ (يوم مروة الشربيني )

بواسطة | إدارة الموقع
اطبع الموضوع
الأحد 21 رجب 1430
قام السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف بالقاهرة، يرافقه وفد من كبار خطباء المسجد الأقصى بفلسطين ويحيى عبدالغفار، نقيب أشراف الإسكندرية بزيارة إلى منزل الشهيدة مروة الشربينى لتعزية أسرة الفقيدة و هى مدرجة ضمن المسجلين بنقابة الأشراف، وتعود جذورها إلى آل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأعلن نقيب الأشراف فى مصر أنه تم اعتبار الأول من يوليو احتفالا سنويا ليوم الشهيدة الشريفة مروة الشربينى بجميع نقابات الأشراف على مستوى العالم.

وقال نقيب الأشراف: إن النقابة ستتابع القضية مع الحكومة بشكل رسمى وستقوم فى هذا السياق بإصدار بيان رسمى سيتم توزيعه على جميع نقابات الأشراف بالعالم من أجل مواصلة الضغط على الحكومة الألمانية حتى يأخذ الجانى عقابه.

وأكد الشيخ محمد جمال من خطباء المسجد الأقصى والذى جاء باسم نقابة الأشراف التى تمثل أشراف العالم العربى والإسلامى بصحبة نقيب الأشراف فى مصر للتعبير عن الأسى والحزن والتضامن مع أسرة فقيدة الحرية والحق والعروبة والإسلام.

وأوضح نقيب الأشراف، أن تلك الجريمة تعتبر رسالة إلى العالم تؤكد أن الإسلام هو المعتدى عليه و لا يعتدى على أحد، لأن الإسلام دين سلام ومحبة.

تأتى تلك الزيارة بعد يومين من زيارة السفير الألمانى بالقاهرة ومحافظ الإسكندرية غير الرسمية والتى أحيطت بسرية كبيرة وانفردت «الشروق» بنشرها، ولاسيما بعد أن تحفظت أسرة الشهيدة على الزيارة، مؤكدة أنها تنتظر القصاص من قاتل الشهيدة أولا.
و قد كشف تقرير نُشِر اليوم الأحد عن أنّ مقتل المواطنة المصرية "مروة محمد الشربيني" على يد متطرف ألماني  داخل قاعة المحكمة، ساهم في نشر ثقافة الحجاب بين المسلمات حول العالم، مشيرًا إلى أن مروة  أصبحت رمزًا للمرأة المسلمة المتمسكة بدينها في مواجهة الغرب المتعصب.
ويشير التقرير- الذي نشرته مجلة التايم الأمريكية-  أن مقتل مروة، والتي أُطْلق عليها "شهيدة الحجاب"،  أثبت تصاعد موجة العنصرية الأوربية ضد الإسلام، لافتةً إلى أن عدم مبالاة الصحافة الغربية- وخاصة الصحف الألمانية- بهذه القضية أثار حفيظة المسلمين في جميع أنحاء العالم.

الجدير بالذكر أن القتيلة مروة من أسرة الشربيني ، و هي تعود بأصولها إلى البازات البطائحية ، وهم من أرحام أصول الرفاعية

المصدر : صحيفة الشروق الالكترونية + أرشيف موقع آل البيت 

السبت 11 يوليو 2009 11:10 ص بتوقيت القاهرة

{moscomment}

بحث سريع