موقع آل البيت : يستنكر الإهمال الكبير في حادثة وفاة إحدى بنات الأشراف ببحر جدة و يطالب برفع دعوى

بواسطة | إدارة الموقع
2009/07/12
موقع آل البيت – خاص – جدة
ببالغ الأسى و الحزن ينعى موقع آل البيت إحدى بنات الأشراف ذوي حسن / الشريفة فاطمة الصعب الحسني ، التي ماتت غريقة في شاطيء جدة أمام دوار النورس ، و نسأل الله الكريم أن يعوضها في شبابها الجنة ، و أن يغفر لها و يرحمها ، و يلهم أهلها و ذويها من الأشراف الصبر والسلوان ، و إنا لله و إنا إليه راجعون .
و موقع آل البيت و الأشراف إذ يتابعون هذا الخبر ، فإنهم يؤكدون على عدة أمور :
الأول : التعجيل بالانتهاء من ملف البحث عن الجثة و إغلاقه بأسرع وقت ممكن لإقامة مراسم العزاء .
الثاني : فتح تحقيق رسمي في ملابسات الحادث و الأسباب المؤدية إليه ، حيث أن أنابيب الصرف الصحي للفنادق الكبرى هي السبب الرئيس في الوفاة ، و ذلك قد يتكرر مع أي مواطن في ذلك المكان العام المفتوح ، و قد حدثت حوادث عدة فيه وقريباً منه لأناس كادوا أن يموتوا بسبب الإهمال الواضح في اتخاذ أي احتياطات أو احترازات .


الثالث : أن للأشراف ذوي القتيلة الحق الكامل في رفع قضية ضد أمانة جدة و ملاك الفنادق الكبرى المتسببة في الوفاة .

الرابع : أن ما نشرته صحيفة الوطن ليوم السبت الموافق 18/7/1430 منسوباً لوالد الفتاة من منع الدوريات لسباحة فتاة لبنانية من إنقاذ القتيلة عارٍ عن الصحة ، و لم يدل والد الفتاة بشيء من ذلك ، و لكن محرر جريدة الوطن زاد ذلك لغايات أخرى دأبت عليها تلك الجريدة ، و هو استغلال لطبيعة الحدث الإنساني لغايات أخرى .
و الواضح للعيان أنَّ ذلك المكان ليس من أماكن السباحة بل هو بؤرة مياه فاسدة من مياه الصرف الصحي ترى للعيان كبقعة دائرية من أعلى و كأنها جزيرة مستقلة منفصلة عن بقية البحر من حولها ، و الغواصون المتخصصون إلى الآن لا يستيطعون السباحة و لا البحث المثمر فيها .

هذا ، و نسأل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ، و أن يلهم أهلها الصبر والسلوان ، و إنا لله و إنا إليه راجعون .

{moscomment}

بحث سريع