والد فاطمة الصعب يرفع دعوى ضد أمانة جدة و الأطراف ذات العلاقة في غرق ابنته

بواسطة | إدارة الموقع
اطبع الموضوع
الخميس 09 شعبان 1430

رفع علي الصعب والد فاطمة “غريقة بحر جدة” أمس دعوى في ديوان المظالم ضد أمانة محافظة جدة. حيث تقدم محاميان بعريضة دعوى قضائية للديوان لبدء الجلسات للنظر في القضية ضد الأمانة.
وقال والد الفتاة عقب رفع الدعوى: رفعت اليوم (أمس) القضية ضد الأمانة كما وعدت، بعد وفاة ابنتي في تلك المياه القذرة التي تصب في البحر، وأضاف إن المحاميين نزار الغبيشي وعمرو الرافعي تطوّعا لمتابعة القضية والترافع فيها أمام ديوان المظالم من تلقاء أنفسهما، معربًا عن أمله في معاقبة المتسبب في وفاة ابنته حتى لا تتكرر هذه المأساة من جديد لشخص آخر.
من جهته دافع مساعد وكيل الأمين للإصحاح البيئي محمد عبد السلام في وقت سابق عن الأمانة، نافيًا عنها مسؤولية أنبوب التصريف الذي يصب في البحر، وبسببه توفيت فاطمة. وقال إن قوة الدفع من الأنبوب عادية، وتستند على الجاذبية الأرضية، ولا قوة دفع فيها.
وكانت فاطمة علي الصعب (18 عامًا) قد لقيت حتفها غرقًا في بحر جدة (شمال ميدان النورس) غرب جدة بداية الشهر الحالي، وعثر جهاز حرس الحدود على الجثة بعد 12يومًا من غرقها، وتم الصلاة عليها في مسجد الثنيان، ودفنها في مقابر التوفيق في اليوم الثاني من العثور عليها. وفي الوقت الذي أكد فيه رجال حرس الحدود أن دفعة المياه المتدفقة من أنبوب يصب في البحر، والتي أدّت إلى غرق فاطمة هي مياه صرف صحي، قالت الأمانة إنها مياه جوفية، ومياه صرف صحي معالجة.
 
الجدير بالذكر أن إدارة موقع آل البيت و عدد من مشايخ و أعيان الأشراف اهتموا بموضوع الغريقة فاطمة الصعب ، كونها من بنات قبائل الأشراف ، و طالبوا برفع الدعوى لمعرفة المتسبب بالحادث و تحديد المسؤولين لئلا تتكرر الفاجعة على أحد من المواطنين
 
المصدر : جريدة المدينة 8/8/1430 + موقع آل البيت

بحث سريع