تأسيس أول اتحاد عالمي للأشراف برعاية مصرية

اطبع الموضوع
الجمعة 03 رجب 1432

قرر محمود الشريف ، نقيب الأشراف ، تأسيس الإتحاد العالمي للسادة الأشراف بمصر والعالم الإسلامي ، ليكون أول إتحاد عالمي يضم السادة الأشـــراف والجمعيــــات والروابـــط والأمانات العامة للعائـــلات الشريفـــة على مختلف طوائفهم وجنسياتهم ليجمعهم نسب آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وذريتــــه.
وقال نقيب الأشراف إن تلك المبادرة التي تتم بالتنسيق مع ممثلين لروابط وتجمعات الأشراف بمختلف الدول العربية والإسلامية ، تهدف إلى إحياء الدور العالمي لنقابة الأشراف بمصر وجمع شمل الأشراف وصلة الأرحام، والاهتمام بشئون الأشراف ونشر السلام والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة ، والذي سيضم مجموعة من الأساتــــذة والمثقفيــــن والعلماء والباحثين والوجهـــاء من معظم دول العالم من ذرية آل بيت رسول الله صلى الله عليه .

وأكد ان الإتحاد يحترم الشئون الداخلية لكل دول العالم على أن يكون العضو التأسيسي للإتحاد بالدول ممثليــن أو تابعيـــن لهيئات ومنظمات شرعيـــة قانونيـــة معترف بها حكومياً ، والحصول على الموافقـــــة من الجهات المختصة لكل دولـــة .

المصدر : بوابة الأهرام الالكترونية

3 تعليق

  1. خلبل عدادي says:

    أنا أنتمي لقبيلة أصلها من آل البيت فكيف يمكنني الإنضمام إالى النقابة

  2. خا لد محمد طايع الشريف says:

    اويد الشترك مع التحاد العا لمي للاشراف

  3. د. محمد الإدريسي says:

    تخياتي الصادقة للأخ خالد و أتقدم له بالشكر الجزيل على خطوته المهمة جدا لجمع شمل آل البيت و توحيد كلمتهم من أجل تنمية و تقدم العالم العربي و الإسلامي و ربط علاقات الود و التفاهم و الإحترام المتبادل مع كل بلدان العالم من أجل السلم العالمي.
    كنت دائما على اتصال بالمرحوم الشريف أحمد الإدريسي رئيس رابطة الشرفاء الأدارسة بمصر و رئيس الجمعية الخيرية بالأقصر تغمضه الله برحمته.
    أخوكم
    د. محمد الإدريسي
    الرئيس الوطني لرابطة آل البيت بالمغرب – طنجة
    elidrissi1822@gmail.com

اضف مشاركتك هنا:

بحث سريع