جناية أدعياء الزيدية على الزيدية

اطبع الموضوع
الثلاثاء 22 ذو القعدة 1435

جناية أدعياء الزيدية على الزيدية .. كتاب جديد وإضافة علمية ناقش فيه الكاتب العلامة الدكتور عبدالوهاب الديلمي,وزير العدل السابق والأكاديمي حقيقة جماعة الحوثي وتدثرها بعباءة المذهب الزيدي وما لحق به من قبل ومن بعد من إضافات سيكون لها تداعيات على المجتمع والتعايش والتسامح في المستقبل.

 و تعرض الديلمي بسبب تأليف الكتاب للتهديد بالتصفية الجسدية  ، و وصفه من اتصل به بأنه يشبه ابن نوح العاق (في إشارة إلى كونه هاشمي خرج على مذهبه وفق زعم المتصل), و قال له : جهز كفنك ! فرد عليه الديلمي بأنه ينتظر الشهادة !!

  الكتاب يتضمن تحذيراً للزيدية من الارتماء في أحضان الرافضة والتنكر للمذهب الزيدي وبيان كثير من الثغرات التي مورست في فترة حياة الزيدية والتي لا يقرها الأمام زيد بن علي ،سواءً في جانب العبادات أو المعاملات أو العقائد أو الأساليب التي أستخدمت في حكم الناس في عهد الأئمة.

 و يتناول الكتاب وفقا للديلمي الغلو في فرض تعظيم من يسمّون أنفسهم بالهاشميين حتى لو كانوا غير مهتدين على دين الله، والتعمد في إشاعة الجهل في صفوف القبائل التي كانت تستخدم استخداماً سيئاً في الحروب التي كانت تقام بين الأئمة وتحريم زواج الفاطمية بغير الفاطميين .

 

 

اضف مشاركتك هنا:

بحث سريع